من هو كين بيتس المالك الأول لـ«تشيلسي» والذي اشتراه بجنيه استرليني واحد

 اشترى الملياردير الروسي « رومان أبراموفيتش » نادي تشيلسي من كين بيتس في عام 2003 ليتأهل بعدها الفريق إلى دوري أبطال أوروبا خلال أيام معدودة من إبرام صفقة البيع والتي تجاوزت قيمتها 140 مليون جنيه إسترليني.


بدأت أزمة نادي تشيلسي عام 1982، عندما تراكمت الديون عليه مما تسبب في اتخاذ قرار التنازل عن ملعب النادي الشهير «ستامفورد بريدج» للدائنين؛ وهنا تدخل «كين بيتس» لإنقاذ الملعب الوحيد للنادي في مهمة انتحارية.
 
وقرر «كين بيتس » شراء النادي بجنيه واحد فقط، إلا أن هذا المبلغ لم يكن الثمن الحقيقي للنادي اللندني، فالمالك الحقيقي عليه تسدد الديون المتراكمة على النادي وإنقاذه من الإفلاس والهبوط للدرجات المتدنية في الدوري الإنجليزي بعد أن هبط فعلياً إلى الدرجة الثانية.
 
ووصفت الصحف المحلية والعالمية الصفقة التي أبرمها «كين بيتس» حينها بالانتحارية؛ فلماذا يشتري رجل أعمال ناجح نادياً مديناً بل وينفق عليه أموالاً ليجازف في صعوده.

وبالفعل لم تمضِ سنوات قليلة حتى عاد تشيلسي إلى مجده من جديد وانتقل إلى صفوف الدرجة الأولى من الدوري الإنجليزي وحصد العديد من ألقاب محلية وأوروبية.
 
وبعد 20 عاماً قرر «كين بيتس» إنهاء مهمته مع تشيلسي وبيعه للملياردير الروسي بـ140 مليون جنيه إسترليني والعودة إلى صفوف المشجعين من جديد.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام