جسر «أوهاشي» الياباني.. أخطر جسر في العالم

 ان كنت ترغب في ركوب إحدى الألعاب الخطرة التي تشاهد مثلها في الملاهي الكبرى، وأنت في سيارتك الخاصة فعليك باليابان، حيث جسر أوهاشي أخطر جسر في العالم.


فهو جسر شديد الغرابة، لا يتضمن منحنيات أو دواران واحد خطير، ولكنه على الرغم من ذلك قادر على أن يثير الرعب في نفوس أي قائد سيارة مهما كانت مهارته.

بني هذا الجسر في عام 2004، ليمتد بمسافة طويلة تصل إلى نحو 1.7 كم، حيث يربط بين مدينتي ماتسوي وساكايماناتو، لكنه لا يتسع إلا لحوالي 11.3 مترا فقط، فلا توجد به إلا حارتان وحسب من أجل مرور السيارات، وينحدر كما تظهر الصور بدرجة 11 بقياس الإنحدار، ليبدو بهذا المنظر المرعب،  وليتم تصنيفه بأنه ثالث أكثر الجسور ارتفاعا بين كل جسور العالم.

وبالرغم من المظهر المرعب والمقلق لهذا الجسر، إلا أنه يعد كذلك في غاية الآمان للركاب، الذين يصعدون إليه في رحلات يومية لا يشوبها أي أزمات، بينما يأتي السبب الأبرز وراء بناء هذا الجسر بتلك الطريقة الغجيبة، حتى تكون هناك مساحة كافية من أجل أن تتمكن السفن الضخمة من المرور أسفله بأمان تام، عبر بحيرة ناكويومي.

كذلك تشير الزوايا المختلفة لصورة جسر «اوهاشي» إلى أن زاوية الوقوف والتصوير تتحكم أحيانا في إظهار الجسر بصورة مرعبة أو إظهاره بشكل أشبه بالجسور المعتادة رؤيتها في الشوارع.

ولكن وبصرف النظر عن مدى خطورة الجسر من عدمها، تظل اليابان قادرة على تقديم أبرز مظاهر التطور في كافة المناحي، والتي من بينها الناحية المعمارية، والدليل هو ذلك الجسر، جسر «ايشيما اوهاشي».

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام