يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة

 خلدت دولة الإمارات من خلال يوم الشهيد ذكرى شُهدائها، وعظمت تضحياتهم العديدة التي بذلوها فداءً لتحقيق سُلطة البلاد، وتكوين سيادتها، فهو من المُناسبات الوطنية التي تحتفل بها الإمارات في 30 من نوفمبر من كلّ عامٍ ميلادي،


 وهو اليوم الذي تمّ إعلانه والاحتفال به لأولّ مرّة في عام 2015، وذلك بقرارٍ صادرٍ عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تخليدًا لجميع شُهداء الوطن، حيث يكون هذا اليوم إجازةً رسمية في كافة الدوائر الرسمية والقطاعات الحُكومية.

  • يُعدّ يوم الشهيد الإماراتي يومًا وطنيًا، يتمّ الاحتفال به سنويًا في 30 نوفمبر/تشرين الأول، وذلك تخليدًا لجُهود شهداء البلاد الذين قدّموا أرواحهم في سبيل هناء المجتمع الإماراتي.

  • يُعدّ يوم الشهيد الإماراتي مُناسبة وطنية، تمّ إقرارها لأوّل مرّة عام 2015، وذلك بقرارٍ ومَرسوم صادر عن سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

  • تُقام في يوم الشهيد الإماراتي، العديد من الفعاليات الخاصة التي تقوم بدورها بتخليد أرواح الشهداء، حيث تضمن هذه الفعاليات دعم أسر الشهداء والعناية بعائلاتهم.
  • يحرص يوم الشهيد الإماراتي على غرس الأفكار الوطنية، وتعزيز مكانة الشهداء وأهمية تضحياتهم التي كانت السبب في تحقيق مُجتمع إماراتي يسمو عليه الأمن والهناء والاستقرار.



Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام