ما هو يوم التأسيس السعودي 1444

 إن يوم التأسيس عبارة عن مناسبة تتعلق بتأسيس الدولة السعودية، حيث يصادف يوم تأسيس الدولة السعودية في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل سنة، حيث أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز خلال السابع والعشرين من شهر يناير 2023 مرسوما ملكيًا بتعيين يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل سنة، يَوماً لذكرى تَأسيس الدولة السعودية، كذلك أصدر القرار اسم “يوَم التّأسيس” على تلك المناسبة.


وأعلن أن تكون خلال ذلك اليوم إجازة رسميةٍ في كافة أرجاء السعودية، ويشكل “يَوم التّأسيس” بداية عهد الإمام محمد بن سعود خلال منتصف سنة 1139هـ، والمصادف لشهر فبراير من سنة 1727ميلادي، حيث اعتبر بداية تَأسيس الدولة السعودية الأولى أعقاب منتصف لسنة 1139هـ (1727م)، والتي ظلت الى سنة 1233هـ (1818م)، وكانت محافظة الدرعية هي عاصمة الدولة، واتخذت الدولة السعودية الأولى من القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم دستوراً لها.

أهمية اليوم الوطني لتأسيس الدولة السعودية

إن أهمية اليوم الوطني لتأسيس الدولة السعودية تتشكل في العديد من الفوائد والأهمية التي يمكن ان نوضحها على النحو التالي:

  • تعتبر من المناسبات الوطنية التي تحتفل بها السعودية يوم محدد في كل سنة وهذا فخرا واعتزاز بما قدمته المملكة من إنجازات وتوحيدها خلال ذلك اليوم.

  • يساهم ذلك اليوم في إكساب جميع المواطنين معاني مهمة ومنها الوطنية والفخر بالوطن والسعي من أجل مواجهة كل الصعوبات التي قد تواكبه.

  • تخليد ما قام به الملك عبد العزيز آل سعود ودوره العظيم في بناء ذلك الكيان العظيم الذي صنع من المملكة دولة قوية معاصرة.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام