الأسد يشكر الإمارات على المساعدات الإنسانية "الضخمة" إثر الزلزال

 شكر الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله  وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في دمشق، دولة الإمارات على المساعدات الإنسانية والإغاثية "الضخمة" التي قدمتها لبلاده منذ الزلزال المدمر.


شكر الأسد في بيان عن الرئاسة السورية إثر استقباله بن زايد دولة الإمارات "قيادةً وشعباً على المساعدات التي تقدمها للشعب السوري" لافتاً الى أنها "كانت من أولى الدول التي وقفت مع سوريا وأرسلت مساعدات ضخمة إغاثية وإنسانية وفرق بحث وإنقاذ".

وأبدى تقديره لـ"استجابتها السريعة والتي تعبر عن عمق العلاقات والروابط الثنائية".

وأكد الوزير الإمارتي من جهته التزام بلاده بـ"تقديم الدعم والمساعدة المطلوبين لغوث إخواننا المنكوبين جراء هذه الكارثة الإنسانية (...) حتى يتخطوا هذه المحنة الطارئة".

وهذه أول زيارة لمسؤول خليجي إلى دمشق منذ حصول الزلزال فجر الإثنين.

ومنذ الساعات الأولى لوقوع الكارثة، سارعت الإمارات إلى إرسال أطنان من المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية والطبية وفريق بحث وإنقاذ متخصص يضم 42 عضواً، يعمل منذ الجمعة في ثلاثة مواقع في مدينة جبلة الساحلية المتضررة بشدة من الزلزال.

وبحسب بيان الرئاسة، زار الوزير الإماراتي مناطق متضررة من الزلزل لم يحددها، لكن صحيفة الوطن المقربة من دمشق نشرت صورة له في وقت لاحق تظهره مع فريق البحث الإمارتي في جبلة.

وتهبط الطائرات الإماراتية في مطاري دمشق واللاذقية التي وصلت اليها السبت أول دفعة من مساعدات غذائية إماراتية على متن طائرة روسية.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام