بتكلفة تبلغ ٩ مليار درهم رئيس الدولة ومحمد بن راشد يترأسان افتتاح إستراتيجية الجينوم الوطنية

تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار في العديد من المجالات، وتحديدًا في مجال الرعاية الصحية. ومن بين هذه المجالات تأتي إستراتيجية الجينوم، والتي تهدف إلى تقديم رعاية صحية متميزة للمواطنين عن طريق توفير خارطة جينية للأفراد ودمجها مع البيانات الصحية. يهدف برنامج الجينوم الإماراتي إلى وضع خارطة شاملة للبيانات الجينية الوراثية لمواطنيها، وذلك بهدف تسريع وتيرة حلول الرعاية الصحية وتحسين جودتها.

تركز إستراتيجية الجينوم في الإمارات على تسريع حلول الرعاية الصحية الشخصية والعلاجات الوقائية ذات الأولوية، وتشكل منظومة وطنية تساعد على تحسين صحة المواطنين وتقليل الأعباء الصحية الناجمة عن الأمراض المزمنة. ومن خلال العمل على هذه الاستراتيجية، يتم تحليل البيانات الوراثية للأفراد وتوفير معلومات متعلقة بالأمراض والأدوية المناسبة لعلاجها، مما يساعد على تحديد العلاج الأكثر فعالية وتجنب الآثار الجانبية.


وتهدف الإمارات من خلال برنامج الجينوم الإماراتي إلى تحسين الرعاية الصحية للمواطنين وتقليل التكاليف الصحية، وذلك بفضل البيانات الوراثية التي تم جمعها وتحليلها. وتعمل الحكومة الإماراتية بجد لتطوير هذه الاستراتيجية وتحسينها باستمرار، وذلك لتحسين صحة المواطنين وتقديم رعاية صحية متميزة وفعالة في الإمارات.

وتوضح إستراتيجية الجينوم في الإمارات الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في تحسين الرعاية الصحية، وتعد هذه الاستراتيجية مثالًا يحتذى به في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم. وبفضل هذه الاستراتيجية، يمكن للمواطنين في الإمارات الاستفادة من الرعاية الصحية المتميزة والعلاجات الوقائية ذات الأولوية، وذلك بفضل البيانات الوراثية المتاحة والمعلومات المتعلقة بالأمراض والأدوية المناسبة لعلاجها.



Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام