"مينافاتف" ترفع تصنيف الإمارات تقديراً لجهودها في مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول الناشطة في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب على مستوى العالم. وقد تخذت الدولة خطوات عديدة للحد من هذه الظاهرة والتصدي لها بكل حزم، وذلك بفضل الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية على حد سواء.



في البداية، يجب الإشارة إلى أن دولة الإمارات قد وضعت استراتيجية شاملة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك من خلال إطلاق برامج ومبادرات تهدف إلى رصد التحويلات المالية الشبه قانونية والغير شرعية، ومنع تمريرها عبر النظام المالي للدولة. وقد اتخذت الدولة أيضًا تدابير جديدة للتحقق من الهوية والمصادر المالية للأشخاص والجهات التي ترغب في فتح حساب مصرفي أو إنشاء شركة في الدولة، وذلك بغرض تحديد الإمكانات الكامنة للتورط في عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وعلاوة على ذلك، تعاونت دولة الإمارات مع الجهات الدولية المعنية بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وقد وقعت الدولة على اتفاقيات مع عدد من الدول الأخرى والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز التعاون في هذا المجال وتبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بالتحقيقات الجنائية والمالية. وقد نجحت الدولة بالفعل في تسهيل إجراءات التحقيقات الجنائية وتحديد المتورطين في عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ما يؤكد التزامها القوي في مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

لا يمكن إغفال دور المؤسسات غير الرسمية في دعم جهود مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة الإمارات، فقد أسست الدولة عددًا من الهيئات الخاصة التي تعمل على تعزيز شفافية القطاع المالي والتحقق من المصادر المالية والاستثمارية للأفراد والشركات. وبفضل هذه الجهود المتواصلة والمتكاملة بين كافة الأطراف، نجحت دولة الإمارات في تحقيق مكاسب ملموسة في مجال م


Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام