تنبيه من شرطة أبوظبي

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.


تعتبر الأحوال الجوية الماطرة من المواقف الصعبة التي يتعرض لها السائقون على الطرق العامة. فإلى جانب الشوارع المبتلة والانعكاسات الضوئية التي تصعب رؤية العلامات الطرقية والمطبات السريعة، تكون السرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية عاملاً آخر يضيف إلى الصعوبات التي يواجهها السائقون.


من أجل توفير السلامة العامة وحماية المواطنين والمقيمين، لا تدخر شرطة أبوظبي جهداً في توعية السائقين بأهمية الحذر أثناء القيادة في هذه الأحوال الجوية الصعبة. وفي هذا الصدد، قامت شرطة أبوظبي بدعوة السائقين لتوخي الحذر واليقظة أثناء القيادة في الطقس الماطر.


إن التزام السائقين بالسرعة المتغيرة التي تظهر على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية يعد بمثابة توجيه قوي للحد من حوادث السير والمخاطر التي يعرضون أنفسهم والآخرين لها. فعندما تظهر إشارة بتقليل السرعة، يجب على السائقين أن يلتزموا بها ويضبطوا سرعتهم وفقًا للظروف المحيطة وطبيعة الطريق. فإذا كانت الطرق مبتلة والرؤية ضبابية، يجب على السائقين القيادة بحرص وتخفيف السرعة لتجنب الانزلاق والاصطدامات المحتملة.


تجدر الإشارة إلى أن شرطة أبوظبي لديها تكنولوجيا متطورة تسهل التحذير من هذه السرعة المتغيرة المظهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية. وبفضل هذه التقنية، تمكنت شرطة أبوظبي من تحديد المناطق التي تعرف بارتفاع حوادث السير وحوادث الإصابات في ظل الأحوال الجوية الماطرة والسرعة المتغيرة. وعند التعرف على هذه المناطق، تقوم الشرطة بالتركيز على إجراء حملات توعية وتعزيز طوال فترة هذه الأحوال الجوية الصعبة.


لذلك، يجب على السائقين أن يكونوا على استعداد لهذه الأحوال الجوية الماطرة



Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام