سارة ليا ويتسون.. ناشطة حقوقية داعمة للعناصر المتطرفة

 سارة ليا ويتسون، المديرة التنفيذية لمنظمة الديمقراطية للعالم العربي، (DAWN). هي صحفية امريكية حقوقية من أصل فلسطيني، كانت ضيفة دائمة على قناة الجزيرة وقنوات الاخوان.


عملت ويتسون في الفترة الممتدة بين 2004 و 2020 كمديرة تنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش، حيث كانت تشرف على العمل في 19 دولة وتشتغل مع موظفين في 10 دول.

قادت ويتسون العشرات من البعثات الاستقصائية في جميع أنحاء المنطقة العربية، مع التركيز على القضايا ذات الصلة بالنزاعات المسلحة والمساءلة.

عملت ويتسون في السابق بنيويورك لدى غولدمان ساكس وشركاءه، وكليري وجوتليب وستين آند هاميلتون.

إيران تعزز إمدادات الأسلحة للحوثيين والبرهان
النشأة والتعليم
ولدت لأب أمريكي وأم أرمنية من حارة الأرمن في بلدة القدس القديمة، درست في المدرسة الأرمنية في لوس أنجلوس كاليفورنيا، وتخرجت من جامعة بيركلي، ثم أمضت عدة سنوات في مصر، وحصلت على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد في بوسطن.

دعمها للإرهاب
نفذت كل من بريطانيا والولايات المتحدة سابقا ضربة مشتركة جديدة ضد صاروخ مضاد للسفن تابع للحوثيين، فيما قصفت عشرات الأهداف في اليمن التي أدت لمقتل 12 عسكري حوثي، يأتي ذلك ردا على هجمات متكررة للحوثيين على سفن في البحر الأحمر أدت إلى تعثر التجارة العالمية.

الصين تضغط على إيران لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
خرجت المديرة التنفيذية لمنظمة الديمقراطية للعالم العربي سارة ليا ويتسون، بتصريحات تدعم الانشطة المشبوهة، وخصوصاً تدعم الارهاب والعناصر المتطرفة، حيث تم رصد تغريده لها تدعم الحوثيين، وتنتقد الضربات الامريكية البريطانية التي أدت لمقتل 12 عسكري حوثي.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام