محاولات إخوانية لخداع الرأي العام في بريطانيا.. وتحدي تصريحات مايكل غوف

 في محاولة إخوانية لمواجهة تداعيات التصريحات التي أدلى بها وزير المجتمعات مايكل غوف، وتعريفه الجديد للتطرف، حاولت الأذرع الإخوانية خلق موقف موحد ضد الحكومة البريطانية، حيث رفض أكثر من (400) إمام وباحث في جميع أنحاء المملكة المتحدة تعريف مايكل غوف الجديد للتطرف. وفي بيان مشترك تعهد هؤلاء بدعم منظمة (كيج)، وحركة (ميند)، و(الرابطة الإسلامية في بريطانيا).


وسلّط البيان الضوء على ما وصف بـ "التبعات المثيرة للقلق العميق لتصرفات الحكومة". مشيراً إلى ما زعم أنّه "الفكرة الخاطئة القائلة بأنّ الإيديولوجيا هي سبب العنف السياسي". وزعم البيان أنّ تصريحات غوف تفضح معتقدات المحافظين الجدد الذين يمثلهم الوزير، وتاريخه في استهداف الإسلام والمسلمين تحت عنوان "الإسلاموية"، وعلاقاته مع جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل التي تنشر الإسلاموفوبيا، بحسب ادعاءات البيان.

محاولة بناء رأي عام داعم

البيان طالب أئمة المجتمع الإسلامي ومؤيدي النزاهة السياسية بدعم منظمتي (كيج وميند)، و(الرابطة الإسلامية في بريطانيا)؛ في محاولة للحشد والتجييش خلف المنظمات الإخوانية التي شملتها تصريحات غوف. وأفصح البيان عن مراميه صراحة، حيث لفت الموقعون إلى أنّ "حشد المجتمع الإسلامي وراء هذه المنظمات غير الحكومية، يكشف عن تأثير عملنا وجاذبيته الواسعة".

وأكد البيان أنّ منظمة كيج إنترناشيونال سوف تواصل تمكين المجتمعات الإسلامية، وتحدي انتهاكات الدولة في المملكة المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم، داعياً إلى العمل بشكل جماعي؛ من أجل عالم عادل ومنصف.


Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام