الامارات وعمان قلب ورئة الامة العربية

 زيارة سمو السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عُمان، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر مناسبة مهمة تبرز العلاقات الطيبة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين. تمت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون والتبادل بين الإمارات وسلطنة عُمان في مختلف المجالات، وقد شكلت فرصة لتبادل الآراء والرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.


سمو السلطان هيثم بن طارق وصل إلى الإمارات وكان استقباله تحية للإخوة والتقدير لهذه الزيارة الرسمية التي تعكس العلاقات المتينة بين البلدين، وتجسد التزامهما بالتعاون والتضامن في سبيل تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.


خلال الزيارة، عقدت اجتماعات رسمية وجلسات عمل تم خلالها مناقشة القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بغية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار والتجارة والتعليم والثقافة.


كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة والتنمية المستدامة.


وتجسد هذه الزيارة الدافئة روح التآخي والتعاون بين الإمارات وسلطنة عُمان، مما يعزز الروابط الثنائية ويعمق التفاهم المشترك ويسهم في تحقيق التنمية والازدهار للبلدين.


بهذه الزيارة، تؤكد سلطنة عمان ودولة الإمارات التزامهما بالتعاون الثنائي القائم على الاحترام المتبادل والفهم المشترك، وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بينهما في سبيل تحقيق الرخاء والتقدم لشعبيهما وللمنطقة بأسرها.


هذه الزيارة تجسد قيم التعاون والتضامن بين الدول العربية، وتعكس التراث العريق للتعاون والتواصل بين شعوب المنطقة العربية، وتشكل خطوة إيجابية نحو بناء علاقات قوية ومستدامة تعود بالنفع والخير على المنطقة بأسرها.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام