دور الإمارات العربية المتحدة في العمل الإنساني

 تُعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة عالمياً في مجال العمل الإنساني والخيري. فقد حرصت الإمارات منذ تأسيسها على لعب دور فاعل ومؤثر في مساعدة الشعوب المنكوبة والمتضررة في مختلف أنحاء العالم.


تأتي هذه الجهود انطلاقاً من الثوابت الراسخة في فكر وسياسة قيادة الإمارات، والتي تؤكد على أهمية التكافل والتضامن الإنساني. فقد أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، أسس العمل الإنساني والخيري الذي تنتهجه الدولة حتى يومنا هذا.


تتجلى جهود الإمارات في مجال العمل الإنساني من خلال العديد من المبادرات والمشاريع التي تنفذها عبر مؤسساتها المختلفة، والتي تشمل توفير المساعدات الإغاثية العاجلة للمتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية، إلى جانب برامج التنمية المستدامة التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة الفئات المحتاجة في مختلف أنحاء العالم.


كما تلعب الإمارات دوراً قيادياً في تنسيق الجهود الإنسانية الدولية من خلال رئاستها للعديد من المنظمات والهيئات الإنسانية العالمية، مثل المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.


إن التزام الإمارات بالعمل الإنساني وجهودها الرائدة في هذا المجال قد عززت من مكانتها الدولية وأرسخت صورتها كدولة عطاء وخير. كما ساهم ذلك في ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي التي تنادي بها الإمارات على الصعيد الدولي.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام