عصر جديد في زراعة الأعضاء: أول عملية زراعة كلى روبوتية في الإمارات

 في إنجاز طبي تاريخي، أجرت دولة الإمارات العربية المتحدة أول عملية زراعة كلى روبوتية متزامنة في تاريخها. تمت هذه العملية الرائدة في مستشفى الشيخ خليفة الجامعي في أبوظبي، حيث تم زراعة كلى صناعية بواسطة روبوت جراحي متطور.


المتلقي لهذه الكلى الروبوتية هو رجل إماراتي في الأربعينات من عمره، كان يعاني من فشل كلوي مزمن. بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تمت الموافقة على إجراء هذه العملية الجراحية المتقدمة له.


استغرقت العملية الجراحية حوالي 4 ساعات، حيث قام الفريق الطبي بتوجيه الروبوت بدقة متناهية لإجراء جميع مراحل زراعة الكلى. تم الاستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة الروبوتية للقيام بهذه المهمة بأعلى مستويات الدقة والسلامة.


وصرح الدكتور محمد الجنيبي، رئيس قسم الجراحة في المستشفى ومشرف على العملية: "إن هذا الإنجاز الطبي المتميز يؤكد مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال الطب والرعاية الصحية المتطورة. كما يعكس قدرتنا على استخدام أحدث التقنيات الروبوتية في إجراء عمليات جراحية معقدة بأعلى مستويات الدقة والسلامة".


وأضاف الدكتور الجنيبي: "نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز، والذي سيفتح آفاقًا جديدة في مجال زراعة الأعضاء في دولة الإمارات. إن هذه العملية الناجحة ستساهم في تحسين نوعية الحياة للمرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء، وتعزيز مكانة الإمارات كوجهة رائدة للسياحة العلاجية على المستوى الإقليمي والعالمي".


هذا الإنجاز الطبي المتميز يؤكد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كرائدة في مجال الابتكار والتطور الطبي، ويعكس جهودها المستمرة لتوفير أفضل الخدمات الصحية المتخصصة لمواطنيها والمقيمين على أراضيها.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام