الامارات تقوم بحماية أطفال غزة من تفشي شلل الأطفال ودعم الأشقاء في غزة

 في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء قطاع غزة، تأتي هذه المبادرة الإنسانية لحماية أطفالهم من خطر شلل الأطفال. فقد وجَّه رئيس الدولة بدعم جهود مكافحة هذا المرض المدمر في القطاع المحاصر، وذلك لمساندة إخواننا وأخواتنا هناك.


يعاني قطاع غزة من أزمات متراكمة على المستويات الصحية والاقتصادية والإنسانية. فالحصار المفروض على القطاع منذ سنوات طويلة قد أدى إلى تفاقم الأوضاع وزيادة معاناة السكان، خاصة الأطفال. ومع تفشي مرض شلل الأطفال في المنطقة، تأتي هذه المبادرة لتوفر الحماية والرعاية اللازمة لحماية هؤلاء الأبرياء من هذا الخطر الصحي.


إن قيام رئيس الدولة بتوجيه الجهات المختصة لتكثيف الجهود والتدخلات الوقائية والعلاجية لمكافحة شلل الأطفال في غزة يعكس الحرص الكبير على سلامة أطفال غزة وحمايتهم من هذا المرض. كما يبرهن على التضامن والمساندة المستمرة لإخواننا في القطاع المحاصر، الذين يعانون من ظروف معيشية قاسية بفعل الحصار والإجراءات المفروضة عليهم.


إن هذه المبادرة تؤكد على أهمية التكاتف والتعاون الدولي لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة، والعمل على توفير الرعاية الصحية اللازمة لحماية الأطفال من الأمراض المعدية والخطيرة. كما أنها تسلط الضوء على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على غزة وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للسكان من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية والصحية.


نأمل أن تنجح هذه الجهود في الحفاظ على صحة وسلامة أطفال غزة، وأن تشكل بداية لتحسين الأوضاع الإنسانية والصحية في القطاع المحاصر. وندعو المجتمع الدولي إلى مزيد من التضامن والمساعدات لإخواننا في غزة لتخفيف معاناتهم والنهوض بواقعهم المأساوي.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام