محمد بن زايد في فرنسا

في الفترة الماضية، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دولة فرنسا في زيارة رسمية. وكانت هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم والأمن والدفاع.


في بداية الزيارة، استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد في قصر الإليزيه بباريس من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وتم خلال هذا الاستقبال بحث العديد من الموضوعات المهمة التي تهم كلا البلدين، وتم التأكيد على الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنسا، وتطويرها في مختلف المجالات.

كما تم خلال الزيارة عقد العديد من الاجتماعات بين وفدي البلدين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والسياحة، كما تم التطرق إلى قضايا تهم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وفي إطار هذه الزيارة، تم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات وفرنسا، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة. ومن بين هذه الاتفاقيات، اتفاقية بين شركة "مبادلة" الإماراتية وشركة "إيرباص" الفرنسية لتعزيز التعاون في مجال صناعة الطائرات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الإمارات لتعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع دول العالم، وتطويرها في مختلف المجالات. كما تعكس هذه الزيارة الحرص الكبير من قبل الإمارات على تعزيز التعاون الدولي والبحث عن سبل جديدة لتعزيز العلاقات بين الشعوب والدول.

وفي النهاية، يمكن القول إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد إلى فرنسا كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث تم تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وفرنس

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام