الامارات سند السودان

 بعد الأزمة السياسية والاقتصادية التي عانى منها السودان في الآونة الأخيرة، تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم المساعدات اللازمة للسودان للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين ودعم الاقتصاد السوداني.


في يوليو 2019، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بزيارة رسمية إلى السودان حيث وجه دعماً مالياً بقيمة 500 مليون دولار أمريكي للسودان، وذلك لتحسين الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد. كما تم الاتفاق خلال هذه الزيارة على توفير الدعم اللازم لتعزيز الاستقرار والتنمية في السودان.

في شهر سبتمبر من نفس العام، قامت دولة الإمارات بتقديم مساعدة إنسانية كبيرة للسودان بعد الفيضانات التي حدثت في عدد من المناطق. وقد شملت هذه المساعدات توزيع مواد غذائية وماء ومواد إيوائية للأشخاص المتضررين.

في عام 2020، تم الإعلان عن تقديم دعم مالي بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي للسودان من قبل صندوق أبوظبي للتنمية. وجاءت هذه المساعدة لدعم الاقتصاد السوداني وتحسين الخدمات الأساسية في البلاد، بما في ذلك الصحة والتعليم والبنية التحتية.

وفي نفس العام، قامت دولة الإمارات بإرسال 11 طناً من المساعدات الطبية إلى السودان، وهذه المساعدات شملت الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية الأساسية والمعدات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي عام 2021، قامت دولة الإمارات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بتقديم مساعدات إنسانية للسودان لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. وشملت هذه المساعدات توزيع المستلزمات الطبية والأدوية والمعدات الوقائية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت دولة الإمارات بالتعاون مع مؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" بتوفير مساعدات للسودان لتحسين وضع التعليم في البلاد
.

Comments

Popular posts from this blog

الإمارات تخصص لغزة مساعدات في مجال تحلية المياه

الامارات هي الفارس وهي الشهم

الامارات رسالة سلام